17 March 2016

تدوينتي الأولى - welcome to my first blog post

في البداية احب ان ارحب بكم في مدونتي المتواضعة.



من صغري و انا احب صنع الاشياء بيدي و اسعد اوقات حياتي عندما انهى عمل ما  وارى النتيجة النهائية. 

 جربت الكثير من انواع الاعمال اليدوية على مر حياتي في البداية كانت اعمال الورق و بعدها دخلت عالم الكروشية و تعلقت به لفترة طويلة صنعت خلالها اشياء مختلفة من مفارش و ملابس ودمى صغيرة ثم جربت نوع مختلف من العمل بخيوط وهو التات (tatting )  وهو فن جميل و رقيق .





بعدها بدأت في العمل بالصلصال و صنع مجسمات منه و هو فن لم اكن اتخيل ان اتعلق به بهذه الطريقة .



احببت العمل بالصلصال و النتائج التي احصل عليها سواء دلايات او علاقات مفاتيح او حتى مجسمات صغيرة لمختلف الاشياء و انبهرت بالأشكال التى رأيتها سواء على الانستجرام او Pinterest للمنتجات التى يمكن الحصول عليها . 

هناك عدة انواع من الصلصال فمنها الصلصال الذي يجف بالهواء (air dry clay ) او الذي يدخل الفرن حتى يجف ( polymer clay ) الانواع موجود منهما عده ماركات تجارية في الاسواق لكن في البدايه لم تكن لدي قدره الوصول اليهما كما انني خفت من شراء المواد و الادوات وبعدها لا تعجبني الهوايه او لا ابرع فيها فبحثت عن بديل مصنوع في المنزل ، و بعد تأكدي من عشقي لهذه الهوايه بدأت في استخدام الصلصال الحراري .

من الأشياء التى احبها ايضا و سوف ننقاشها المنظمات (planners) و هي عالم جميل و ساعدني فعلا على تنظيم حياتي و وقتي . 

 

  

اتمنى حقا ان استطيع المساعده و لو بجزء بسيط في عالم الاشغال اليدوية و المنظمات و الى لقاء قريب ان شاء الله في تدوينة جديدة .




I have always thought about having a blog I even tried doing one when I was still a student at college. 

The thought was always in my mind I think because I wanted to share my love for crafts and DIY.

As far as I remember I was the kid that loved doing crafts, at first it was paper crafts and it developed to become all sort of crafts and DIY I even was the one that keep decorating our home with my creations. 

For a while I was obsessed with crochet, and I have done all sort of creations, table runners, baby clothes and dolls and I have even tried tatting too .



And then it was clay, at first I did my own clay at home as a test if I would enjoy the craft or not and I loved it. 

After that, I got the tools and the polymer clay and oh my I am totally obsessed with it ,it is so much fun to do a charm or a necklace out of polymer clay and that dough transferring to a very beautiful result. 

My other obsession is planners . I love the whole process of making my own inserts and decorating it while planning my week .


So my plan is to share with you my love of all sort of crafts and planners world. 



And I really hope that you enjoy it .

2 comments: